هل عاقبت مديرية التربية الثانوية الأولى على مستوى الولاية: نقص في التأطير الإداري بالمؤسسات التربوية بحدالصحاري والبلدية تعجز عن تسيير عمالها بالابتدائيات

2434 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 11:15 مساءً
هل عاقبت مديرية التربية الثانوية الأولى على مستوى الولاية:  نقص في التأطير الإداري بالمؤسسات التربوية بحدالصحاري والبلدية تعجز عن تسيير عمالها بالابتدائيات

يعيش قطاع التربية بحد الصحاري أوضاعا مزرية جدا بكل المقاييس عبر مختلف الاطوار و هذا ما تجلى خلال الدخول المدرسي لهذه السنة حيث وصفه رئيس المكتب البلدي للجمعية الوطنية بالفاشل نظير عديد النقائص التي رفعها منسقوه بمختلف الموسسات .
ثانويات و متوسطات حدالصحاري بلا تأطير إداري :
تعاني جل ثانويات حدالصحاري و متوسطاتها من نقص فادح إن لم نقل عجز تام فيما يتعلق بالتأطير الإداري،فبثانوية غربي الوكال الحائزة على أعلى نسبة في شهادة البكالوريا يتواجد مدير الثانوية هناك لوحده رفقه مستشار التربية الذي استلم تكليفا بتسيير شوون متوسطة بعين أفقه لتأطير قرابة 300 تلميذ ناهيك عن متابعتهم كون المؤسسة تخضع للنظام نصف الداخلي فكيف السبيل إلى تأطير التلاميذ وسط هذا العجز؟ وهل هكذا تُكافئ الثانوية الأولى ولائيا علما أن خريطتها التربوية تقضي بتوظييف 5 مشرفين بها .
حال متوسطة غربي المبروك ليس بالأفضل أن ُيزاول مدير الموسسة أشغاله رفقة مستشار التربية المعين حديثا فقط و تعددا تلاميذ الموسسة يفوق 400 تلميذ ،و الكارثة هناك بمتوسطة الفجر التي تستقبل أكثر من 700 تلميذ بحيث يعمل رفقة مستشار التربية مساعد تربوي فقط .
وعن توفر أساتذة الفرنسية بمتوسطات حد الصحاري فذاك من المستحيلات فالشغور بلغ 11 أستاذ متوسط فرنسية(4 متوسطة غربي المبروك،3 متوسطة ضيفاوي أمسلم،2 متوسطة بن جغموم محمد،2 متوسطة الفجر)
كل هذا رغم المسابقات التي تنظمها مديرية التربية لتوظيف المشرفين و السوال أين حصة حدالصحاري من هذا أم أن البلدية ومؤسساتها خارج حسابات المديرية ؟
الابتدائيات تعاني من نقص العمال و البلدية عاجزة عن تسيير موظفيها :
و بالعودة إلى حال الابتدائيات التي تبقى تسيير تحت وصاية البلدية فحالها سيئ وخير ما يعكس ذلك ما حدث يوم الأربعاء بابتدائية المجاهد بوعمارة محاد الصغير حيث تأخر الحارس الوحيد للمؤسسة مما جعل الدخول يتأجل إلى غاية 08:20 ،وهناك بابتدائية قرنوط صالح و بعد ثلاث أسابيع من الدخول لازال التلاميذ يتناولون وجبات باردة لعدم توفر الموسسة على عمال رغم وعود المجلس بوضع حل لكن لا مجيب .
يحدث هذا في ظل تماطل مصالح الشوون الاجتماعية لوضع حد لتلاعبات العمال و عدم مزاولتهم للعمل رغم أن جلهم باتفاق مع المدارء يعملون ليومين أو ثلاث على الأكثر خلال الأسبوع .
رئيس المكتب البلدية للجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ: البلدية مطالبة بتحمل مسؤوليتها تجاه عمالها :
وفي حديثه لـ”حدالصحاري أونلاين” عبر السيد” الخير علي” عن استيائه من أوضاع الدخول محملا كل المسؤولية لمصالح البلدية التي عجزت عن تسيير موظفيها بالابتدائيات الذين تمردوا على حد قوله في عديد المدارس الابتدائية مطالبا في نفس الوقت الوالي بوضع حد لتلاعبات التعيينات خاصة ما تعلق بها بالاداريين .
الجمعيات الفاعلة بحدالصحاري تطالب الوالي بالتدخل :
من جهتها طالبت الجمعيات الفاعلة بحد الصحاري في بيان لها استلمت ”حدالصحاري أونلاين” نسخة منه طالبت السيد الوالي بالتدخل لانصاف البلدية خاصة ما تعلق بمناصب المشرفين وحق ابتدائيتها في التجهيزات التي تقدمها مديرية التربية .

%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%ad%d8%a93 %d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%ad%d8%a91

%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%ad%d8%a92

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حد الصحاري أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.