الصحة مريضة بحدالصحاري:نقص رهيب في التأطير و التجهيز

1076 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 11:56 مساءً
الصحة مريضة بحدالصحاري:نقص رهيب في التأطير و التجهيز

الصحة أحد الحقوق الدستورية والإنسانية لكل مواطن جزائري… ولكنه يمثل مطلبا أساسيا وجوهريا للمواطن في حد الصحاري وسط الظروف الكارثية والمزرية للقاعة المتعددة الخدمات  والتي تعجز حتى عن تقديم المتطلبات الأساسية والضرورية ،وحتى البسيطة للعلاج  نظرا لنقص التجهيزات وكذالك الطاقم الطبي العام ،ناهيك عن الأطباء المختصين مما جعلها لا تتلاءم بالمنطق والمطلق مع ساكنة بحجم ساكنة البلدية.

وهل يعقل ونحن في القرن الواحد والعشرين وفي عامه السادس عشر أن  تنتظر لساعات عديدة من أجل حقنة دواء واحدة ؟

وبالعودة إلى نهاية السنة الفارطة التي شهدت احتجاجات كبيرة نظير سوء الخدمات على مستوى العيادة و ما عقبها من فوضى أدت إلى تحطيم المرفق و تكسيره عديد الأجهزة جاءت ردود المدير الولائي هزيلة جدا مقارنة بالوعود التي أطلقها آنذاك لتهدئة الوضع و كان الحلول ترقيعية لحظية …

ألا يمثل هذا خيبة أمل كبيرة وسببا للمعانات اليومية وماذا عن حد الصحاري بدون مستشفى والعيب كل العيب ألا تتوفر البلدية على  قسم للاستعجالات وللولادة .

هذا كله وأكثر عوامل تزيد المواطنين وجمعيات المجتمع المدني بحد الصحاري حرصا على المطالبة المستمرة بالتعجيل في تسجيل مستشفى للبلدية في أقرب الآجال خاصة مع التزايد الكبير والمستمر لعدد السكان بالمنطقة والمناطق المجاورة كعين أفقه وبويرة الأحداب مما رفع سقف المطالب.

ممثلو الشعب سواء في كل من المجلس الشعبي الوطني والولائي وكذلك المجلس الشعبي البلدي مطالبون  اليوم أكثر من يوم آخر بالعمل على إيجاد قنوات لتوصيل المطلب كل حسب اختصاصه وقدراته وبذل المزيد من الجهود  ليصبح الحلم حقيقة.

حدالصحاري أونلاين: ابرهيم سرية

12188541_10206590879363412_337681205_n

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حد الصحاري أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.