تمت وسط تعتيم إعلامي على غير العــــادة : المجلس البلدي يعقد أول مداولة رسمية و هذه تفاصيلها

972 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:07 صباحًا
تمت وسط تعتيم إعلامي على غير العــــادة : المجلس البلدي يعقد أول مداولة رسمية و هذه تفاصيلها

عقد مساء اليوم الخميس المجلس البلدي أول مداولـــــــة رسمية له خلال العهدة الانتخابية الحالية ، وعلى غير العادة فقد تم عزل وســــــائط الإعلام لتغطية فعاليات المداولة كما جرت العادة مع مختلف اجتماعات المجلس الجديد منذ تنصيبه مما طرح عديد التساؤلات عن هذا العزل ؟

و    حمل جدول أعمال المداولة عدة نقاط هامة أهمها المصادقة على  مناقصة كراء السوق الاسبوعي و المسلخ البلدي وكذا صفقة المطاعم المدرسية الى جانب اتفاقية البلدية مع سونلغاز حول تسديد حقوق الاستهلاك بحضور لجنة المزايدة متكونة من رئيس المجلس الشعبي.. (رئيسا) وعضوين من المجلس يختارهم المير ورئيس مكتب الصفقات وعضو مكتب المحاسبة.

وقد تمت مصادقة كافة اعضاء المجلس الشعبي البلدي ماعدا العضو ’’بختي الزهرة’’ وقد خلصت المداولة بالنقاط التالية :

  • كراء السوق الاسبوعي والمسلخ البلدي بـ720 مليون لمدة عام للسيدة ’’ خربوش فتيحة ’’
  • صفقة المطاعم المدرسية رست على الممون ’’ مباركي عبد الحميد ’’
  • اما يخص اتفاقية سونلغاز فإنه يتم اقتطاع من ميزانية البلدية لتسديد الديون المقدرة بـمليار وثلاثمئة مليون تحت سنة 2017/2016.

و بخصوص سير المداولات فإن قانون البلدية واضح حيث أصبح بإمكان المواطنين الاطلاع على سجل المداولات الخاصة باجتماع المجالس الشعبية البلدية والولائية، بالإضافة إلى حضورهم جلسات المجالس والاطلاع على كل كبيرة وصغيرة فيها، تنفيذا لقانون البلديات الذي يقر بذلك، غير أنه لا يتم العمل به، وذلك عقب مراسلة أخيرة بعث بها وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى مختلف الولايات، لإخطار رؤساء البلديات بضرورة تطبيق القانون.

و عن مداولة اليوم التي طرحت موضوع الإطعام المدرسي و عرفت غياب ممثل جمعية أولياء التلاميذ بالصفة ممثلا عن المجتمع المدني من جهة و عضوا بمجلس التنسيق و التشاور في خرجة تركت  تساؤلات كبيرة عن تناسي الأخير أم نسيانه عمدا ؟ و عن كيفية  انتقاء الحضور للمداولة إن كان هناك من حضر  ؟؟

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حد الصحاري أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.